تواصل وزارة الحج والعمرة عقد لقاءاتها التعريفية للمختصين بمكاتب شؤون الحج للدول الإسلامية، لاستعراض مستجدات النظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج، والتعريف ببرنامج التدريب لاستخدام النظام الموحد، ومناقشة أهم ملاحظات مكاتب شؤون الحج لتطوير النظام لحج 1439هـ.
وتضمنت اللقاءات اجتماعات مع مكاتب شؤون حجاج بنغلاديش، وسيرلانكا، وأثيوبيا، وتونس، والفلبين، وتشاد، وأزبكستان، والسنغال، ومصر، وموريتانيا، وتنزانيا، والنيجر، وبوركينافاسو، ولبنان، والإمارات، وروسيا، وسلطنة عمان، ومالي، وسنغافورة.
ويسهم النظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج، الذي تقوم به وزارة الحج والعمرة، بشكل كبير في دفع الضمانات، وإجراء جميع عقود الخدمات (سكن، نقل، إعاشة)، وتكوين حزم الخدمات، وإدخال بيانات الحجاج بواسطة القارئات لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج، وذلك من خلال ربط النظام مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.
وتضمنت اللقاءات اجتماعات مع مكاتب شؤون حجاج بنغلاديش، وسيرلانكا، وأثيوبيا، وتونس، والفلبين، وتشاد، وأزبكستان، والسنغال، ومصر، وموريتانيا، وتنزانيا، والنيجر، وبوركينافاسو، ولبنان، والإمارات، وروسيا، وسلطنة عمان، ومالي، وسنغافورة.
ويسهم النظام الإلكتروني الموحد لخدمات الحجاج، الذي تقوم به وزارة الحج والعمرة، بشكل كبير في دفع الضمانات، وإجراء جميع عقود الخدمات (سكن، نقل، إعاشة)، وتكوين حزم الخدمات، وإدخال بيانات الحجاج بواسطة القارئات لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج، وذلك من خلال ربط النظام مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.